اقتصادالعرب اليوم

اهم اخبار حافز اليوم: 18-8-2015 تعرف على ماهية مراكز طاقات التأهيل والتوظيف

اخر اخبار حافزاليوم : 18-8-2015 تعرف على ماهية مراكز طاقات التأهيل والتوظيف,

مراكز طاقات التأهيل والتوظيف هي مراكز حديثة متخصصة فى مجال تنيمة الموارد البشرية التى تدار من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية وذلك بهدف التعاون مع بيوت خبرة دولية, وسوف تقوم هذه المراكز على مساعدة طالبي العمل من السعودين على أن يقوموا بالاستفادة من العديد من البرامج التدريبية وبالطبع على ايجاد فرص وظيفية, وسوف تكون هذه المراكز مجهزو تجهيز كامل حتي يتم استقبال الباحثين عن العمل الذين سوف يتم اختيارهم وترشيحهم بالتحديدمن المسجلين فى برنامج حافز كما سوف تقوم هذه المراكز بتقديم خدمات التأهيل التى تناسبهم بمهنية عاليه ومنهجية فى غاية التطور, وسوف تقدم مراكز طاقات التوظيف جميع خدامتها للمرشحين الذين يستفيدون بدون مقابل مادي وذلك بدعم كامل من صندوق تنمية المواد البشرية فتابعونا مع التفاصيل عبر جريدة http://www.alfajraljadeed.com/.

كما  توفر لكم مراكز طاقات التأهيل والتوظيف من مشرف مختص إلي العمل معكم, والذي سوف يقوم بدورة بان يقوم بفهم قداراتكم ونقاط القوي لديكم وذلك من أجل أن يتم تقديم الدعم اللازم لمساعدتكم فى أن يتم إيجاد الوظيفة المناسبة, هذا وقد تم تصميم هذه المراكز بطريقة تقوم بالمساهة فى أن تقوم بتقويه العلاقة الشخصية بين مشرفي التوظيف والذين يقوموا بالبحث عن عمل وذلك عن طريق أن يتم إزالة الكثير من عوائق الاتصال التى تتواجد فى المكاتب التقليدية.

كما تتميز  أيضا مراكز طاقات التأهيل والتوظيف بتوقيرها إلي أساليب تطوير تقوم بالتركيز على أن يتم الاستفادة من الجوانب وكافة المهارات الإيجابية للباحث عن عمل وذلك بدلا من أن يتم صب الاهتمام الكلي فقط على الجوانب السلبية, وهذه الأساليب تقوم بتمكين الباحثين عن عمل بأن يقوموا بالإستغلال الأمثل لإمكانياتهم وتحفزيهم وزيادة الثقة لديهم وبالتالي سوف يتم زيادة فرصتهم فى الحصول على الوظائف المناسبة لهم.

وتقوم مراكز طاقات التأهيل والتوظيف العديد من التسهيلات التى تقوم بمساعدتك فى بحثك عن عمل, كما أن هذه المراكز مجهزه بكثير من الأدوات والأجهزة التى تقوم بالمساعدة فى عملية التدريب والتأهيل والبحث عن عمل وذلك مثل:

اجهزة الحاسب الآلي, وخدمة الانترنت المجانية, وآلات التصوير, والصحف اليومية ومجلات متخصصة فى شئون التوظيف والعمل, والهواتف الثابتة, المواد القرطاسية, وأيضا الكتب والإرشادات عن التوظيف.

والآن مع كيفية الاستفادة من مراكز طاقات التأهيل والتوظيف, فتقوم مراكز طاقات التأهيل والتزظيف بتقديم خدمات الإرشاد والتدريب والتوظيف وذلك وفقا لأحدث المعايير المتبعة فى مراكز التوظيف العالمية والتى منها على سبيل المثال:

خدمات الارشاد المهني:

وتطبيق مقاييس الميول المهنية والقدارات, وخدمات الارشاد الفردي, والعمل على اكساب طالبي العمل بمهارات البحث عن وظيفة واعداد السير الذاتية والمقابلات الشخصية, ومعلوما تفصيلية عن المهن وقطاعات العمل, وأن يتم اعداد خطة تنفيذية للبحث عن عمل.

خدمات التدريب:

وتقوم بتحديد الاحتياجات التدريبة لطالبي العمل, وأيضا بأن يتم إكساب طالي العمل بالمهارات الأساسية للعمل, وتزويد طالبي العمل بالفرص التدريبية والتأهليلية والتى تقوم بالتناسب مع احتياجات سوق العمل.

وأيضا خدمات دعم التوظيف:

وهي عرض الفرص الوظيفية الشاغرة فى منشآت القطاع الخاص, وعقد لقاءات التوظيف بين طالبي العمل والمنشآت.

خدمات ما بعد التوظيف

وهي تقديم نصائح مهنية لطالب العمل وذلك بعد أن يتم توظيفة تقوم بمساعدته على أن يقوم بالاستقرار والتطوير.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى