أخبار الضمان الاجتماعي .. تفاصيل صرف المساعدة المقطوعة وفقا للنظام الجديد والآلية المستحدثة والمعلن عنها عقب تأخير الصرف . وزارة الشؤون الاجتماعية..

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 22 فبراير 2016 - 11:36 مساءً
أخبار الضمان الاجتماعي .. تفاصيل صرف المساعدة المقطوعة وفقا للنظام الجديد والآلية المستحدثة والمعلن عنها عقب تأخير الصرف . وزارة الشؤون الاجتماعية..

أخبار الضمان الاجتماعي .. تفاصيل صرف المساعدة المقطوعة وفقا للنظام الجديد والآلية المستحدثة والمعلن عنها عقب تأخير الصرف . وزارة الشؤون الاجتماعية..

أخبار الضمان الاجتماعي .. تفاصيل صرف المساعدة المقطوعة وفقا للنظام الجديد والآلية المستحدثة والمعلن عنها عقب تأخير الصرف . وزارة الشؤون الاجتماعية..

ضمن متابعة موقع بال تك لآخر أخبار الضمان الاجتماعي وخاصة برنامج المساعدة المقطوعة، وبعد حالة الاستياء التي عبر عنها مستفيدي برنامج المساعدة المقطوعة من تأخر الصرف وتغيير معايير الصرف من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية، نقدم لكم طريقة مراسلة ايميل وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية حيث أننا تواصلنا مع بعض المستفيدين من برنامج المقطوعة والذين تم الصرف لهم  أفادوا بأنهم قاموا بمراسلة وكيل الوزارة واوضحوا لهم وضعهم وحاجتهم للمساعدة المقطوعة وتم الرد عليهم بحمد الله وتم صرف المساعدة لهم.

الضمان الاجتماعي اليوم .. نموذج لمراسلة ايميل وكيل الوزارة لطلب صرف المساعدة المقطوعة 1437

لذلك نقدم لكم ايميل وكيل الوزارة وننصحكم بمراسلته وتوضيح حالتكم بالتفصيل مع الأوراق والثبوتيات اللازمة وبإذن الله سيتم الرد عليكم..

Moqla@mosa-d.gov.sa

كما نقدم لكم نموذج للمراسلة التي يجب عليكم ارسالهما مرفقة بالوثائق والاوراق التي تثبت حاجتكم ..

جديد الضمان الاجتماعي .. هام جدا للاستفسار عن موعد صرف المساعدة المقطوعة للمستفيدين .. استعلام المقطوعة الجديد

عطوفة السيد  وكيل الوزارة للضمان          حماك الله
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أرسل لسيادتكم هذه  الرسالة وكلي أمل بأن تنظروا إلى حالتي بعين الاعتبار، حيث أنني أحد المستفيدين من الضمان وسبق وأن قدمت على المساعدة، ونظرا لوجود ظروف خاصة لدي وهي أنني (اشرح حالتك وظروفك بالتفصيل ووضع أسرتك وفي حال مرضك لاقدر الله يرجى التوضيح)
أرجو من الله آمل من سيادتكم صرفها لي بناء لحالتي وظروفي التي أوضحتها مسبقا وكلي أمل بتخفيف معاناتي ..

حفظكم الله ورعاكم
مقدمه:

رقم السجل المدني:
رقم الهاتف:

قوموا بإرسال رسالة من خلال البريد الالكتروني السابق ووضحوا حالتكم للوكيل وأرفقوا الأوراق اللازمة من تقارير طبية أو ماشابه حيث أن الأولوية الآن للمحتاجين وندعو الله أن يتم صرفها لكل محتاج.

وبإذن الله سيقومون بالرد عليكم  وذلك من خلال تجربة بعض المستفيدين، حيث أفادت إحدى المستفيديات بالتالي :

قمت بمراسلة ايميل الوكيل وشرحت له حالتي حيث أنني مطلقة ولدي ظروف صحية وأرفقت التقارير الطبية وتم تحويل الحالة قبل يومين إلى قائم، واليوم تم الصرف لي بحمد الله…

وأفاد مستفيد آخر بالتالي :

الحمد لله نزلت المساعدة المقطوعة امس للوالدة بعد أن قمت بإرسال ايميل لوكيل الوزارة وشرحت حالة الوالدة، وقد قاموا بالاتصال علينا من الرياض قبل أسبوع، واستفسروا عن عن حالة الوالدة، ولله الحمد امس نزلت وتم صرفها..

كما ننصح بمتابعة حالة طلبكم من خلال رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة…أو من خلال الاتصال على الرقم أدناه

وهنا رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة اضغط هنا

للاستعلام عن طلبك ضمن خدمات وكالة الضمان خدمات وكالة الضمان

وفي حال وجود مشكلة بالموقع اتصل على هالرقم .،
8001222777

حيث اقرت وزارة الشؤون الاجتماعية الية جديدة لتحديد من سيتحق صرف المساعدات المالية المقطوعة لمستفيدي الضمان الإجتماعي مع تحديد معايير جديدة لهذا الشأن.

وحول معايير الضمان الاجتماعي المفرة من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية لصرغ المساعدات المالية المقطوعة للمحتاجين, اقرت الوزارة معيارين اساسيين وهما :

المعيار الأول : ان يكون معدل دخل رب الأسرة مقارنة بعدد افرادها.

المعيار الثاني : يتصمن عدم حصول الأسرة المستفيدة من المساعدة المالية المقطوعة من الضمان الإجتماعي ووزارة الشؤون الإجتماعية على المساعدات المقطوعة المالية لفترة أطول.

وبينت وزارة الشؤون الاجتماعية ان هذه الالية والمعايير الجديدة تأتي في سبيل تطوير عملية الصرف للأسر المحتاجة وضمان وصولها لمن يستحقها كما تاتي في اطر عملية التوير في برنامج الضمان الاجتماعي عملية صرف المساعدات المالية المقطوعة لمن يستحقها.

من جانبه قال مساعد وزير الشؤون الاجتماعية لشؤون الضمان الإجتماعي بالوزارة السيد محمد العقلا ان اولوية صرف المساعدات المالية المقطوعة ليست بتبكير تاريخ التسجيل, بل يعتمد على طول الفترة للأسر التي لم تستلم مساعدات خصوصاً منذ ثلاث سنوات حيث ستكون الأولوية لهم في عملية الصرف على الأسر المستلمة من سنة او سنتين لمساعدات المقطولة المالية من قبل الضمان الاجتماعب و وزارة الشؤون الاجتماعية.

ونوه العقلا الى ان تاريخ التقديم بالاضافة الى المدة الزمنية لتاريخ الطلب لن تكون ضمن اولويات الصرف للمساعدات المقطوعة المالية من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية والضمان الإجتماعي.

كما اشار العقلا ان العديد من الناس والمتقدمين لبرنامج الضمان الإجتماعي يعتقدون ان المساعدة المقطوعة المالية التي تصرفها وزارة الشؤون الإجتماعية هي مخخصات سنوية وهذا غير صحيح, مؤكداً ان المساعدات المقطوعة ليست مخصص سنوي او لكل عدد من السنوات بل هي مجرد مساعدة للأسر التي تستحق الصرف خصوصاً بعد عملية البحث من قبل طواقم الوزارة.

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع    ( إضغط هنا للوصول الى #تويتر)

المصدر - متابعات
رابط مختصر