العرب اليوم

أخبار داعش قانوني: “داعش” لجأت لـ”التهكير الفكري” لتجنيد الفتيات في ساحات القتال

أخبار داعش قانوني: “داعش” لجأت لـ”التهكير الفكري” لتجنيد الفتيات في ساحات القتال

أكَّد أستاذ القانون بجامعة الطائف المحكم الدولي، الدكتور عبدالله الوذيناني، تغيُّر سياسة ونظرة الجماعات والمنظمات الإرهابية لدور النساء، الذي كان منحصرًا في محيط المنزل حسب رؤيتهم المتشددة، وأخذ استراتيجية جديدة في تجنيدهن في صفوف القتال.

56c8d24e20543

وأضاف الوذيناني: “إنَّ هذا التحول الفكري والأيديولوجي لدى المنظمات الإرهابية حول نظرتهم للمرأة يُعتبر بمنزلة انفتاح إجرامي، مقابل الانغلاق السلمي السابق. وهذا التحور الخطير لدى المنظمات في الزج بالمرأة في العمليات الإرهابية، وإشراكها في الإجرام، دعت له أسباب كثيرة، منها: تضييق الخناق على هؤلاء المجرمين من رجال الأمن البواسل؛ ما حدا بهم لاتخاذ المرأة وسيلة للتخفي، وتنفيذ مخططاتهم الخبيثة، وبث سمومهم القاتلة، وكذلك تميز النساء بعاطفة جياشة وشفقة ورحمة مختلفة بحكم طبيعتهن الأنثوية التي جبلنا عليها. وهذه الطبائع الفطرية والفسيولوجية تجعلهن أكثر تأثرًا من جنس الرجال”.

وتابع الدكتور الوذيناني: “ولما تحظى به المرأة في هذه البلاد المباركة في جميع أحوالها وأثناء المرور بالنقاط الأمنية يستغل هذا الجانب لتمرير كل ما يتعلق بجرائمهم”.

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع    ( إضغط هنا للوصول الى #تويتر)

أخبار داعش قانوني: “داعش” لجأت لـ”التهكير الفكري” لتجنيد الفتيات في ساحات القتال

أحمد عادل

أحمد نادر عادل: كاتب ومحرر في بال تك متخصص في كتابة وتحرير الأخبار العربية والدولية بكافة مجالاتها المتنوعة، حاصل على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الازهر - فلسطين، خبرة أكثر من 4 سنوات في العمل الصحفي. البريد الإلكتروني: ahmed.adel@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى