نظام نور .. رابط وشرح تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين عبر نظام نور الالكتروني للعام الدراسي 1437/1438هـ .. وزارة التعليم

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 16 فبراير 2016 - 7:59 مساءً
نظام نور  .. رابط وشرح تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين  عبر نظام نور الالكتروني للعام الدراسي 1437/1438هـ .. وزارة التعليم

نظام نور  .. رابط وشرح تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين  عبر نظام نور الالكتروني للعام الدراسي 1437/1438هـ .. وزارة التعليم

أعلنت وزارة التعليم اليوم الأحد عبر حسابها الرسمي على “تويتر” عن الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في نظام نور للعام الدراسي 1437/1438هـ.

وقد اشترطت الوزارة أن يكون الطلاب المستجدون قد أكملوا 6 سنوات مع بداية العام الجديد، واستثنت من تقلُّ أعمارهم عن ست سنوات بـ 90 يوماً، و من تقلُّ أعمارهم 180 يوماً بشرط اجتياز مرحلة رياض الأطفال.

وبدأ تسجيل السعوديين وغير السعوديين في المدارس الأهلية والأجنبية العالمية والمسارات الدولية وتسجيل الطلاب السعوديين في مدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية التي تجرى فيها مفاضلة.

وحدَّدت الخامس من شهر جمادى الأولى لتسجيل السعوديين، والأبناء من أمهات سعوديات من آباء غير سعوديين في مدارس التعليم العام والحكومية ومدارس تحفيظ القرآن الكريم التي لم يجر فيها مفاضلة.

وحدَّدت الرابع من جمادى الآخرة لتسجيل الطلاب غير السعوديين الذين يعاملون معاملة السعوديين وهم أبناء أفراد القبائل النازحة الحاملين للبطاقات ذات الخمس سنوات ومن في حكمهم، وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي، والجالية اليمنية.
وتسجيل أبناء الطلاب غير السعوديين الخاضعين للنسبة المحددة للتسجيل الذين يعمل أولياء أمورهم في القطاع الحكومي يبدأ يوم 25/6/1437 هـ.

تسجيل الطلاب غير السعوديين الخاضعين للنسبة الذين يعمل أولياء أمورهم في القطاع الخاص وذلك يوم 17/6/1437 هـ.

وحُدِّد يوم 7/8/1437 هـ، لتسجيل خريجي الروضات الحكومية والأهلية وروضات الشؤون الاجتماعية المعتمدة من نظام نور من الطلاب السعوديين أو من يعامل معاملة السعوديين في المدارس الحكومية بالتعليم العام وفي مدارس تحفيظ القرآن الكريم التي لا يجري مفاضلة بها شريطة أن يتوفَّر بها شواغر وتسجيلهم كذلك في المدارس الأهلية بأنواعها وفي المدارس الأجنبية الدولية.

ويكون التسجيل لهؤلاء لمن أعمارهم ست سنوات أو تقلُّ بـ 90 يوماً فقط كحدٍّ أدنى وحتى سن الحادية عشر وثلاثة أشهر كحدٍّ أعلى.

كما حدَّدت الوزارة يوم 17/12/1437 هـ، لتسجيل الطلاب السعوديين وغير السعوديين خريجي الروضات العالمية و الدولية داخل المملكة في المدارس الحكومية بالتعليم العام التي يتوفَّر بها شواغر وفي المدارس الأهلية بأنواعها وفي المدارس الأجنبية والدولية، وبالإضافة لتسجيل الطلاب السعوديين وغير السعوديين خريجي الروضات من خارج المملكة القادمين من الخارج في المدارس الحكومية بالتعليم العام التي يتوفر بها شواغر وفي المدارس الأهلية بأنواعها وفي المدارس الأجنبية والعالمية، يشمل ذلك الذين تقلُّ أعمارهم عن ست سنوات بمئة وثمانين يوما.

رابط تسجيل مستجدي الابتدائي عبر نظام نور للعام الدراسي 1437/1438

 شاهد الفيديو التوضيحي لتسجيل مستجدي الابتدائي 

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع    ( إضغط هنا للوصول الى #تويتر)

المصدر - وكالات
رابط مختصر