العرب اليوم

في اليوم الأول لإطلاق المسار الإلكتروني لحجاج الداخل.. مستخدمون يتذمرون ويرصدون عدداً من الملاحظات

في اليوم الأول لإطلاق المسار الإلكتروني لحجاج الداخل.. مستخدمون يتذمرون ويرصدون عدداً من الملاحظات

اليوم الأول لتدشين وزارة الحج لبوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، اشتكى كثيرٌ من المستخدمين من بطء التحميل في البوابة، وتعذر الدخول إليها في أغلب الأوقات، بالإضافة إلى رصد عدد من الأخطاء التقنية الأخرى.

كما ان من أبرز ما رصده زوار المسار الإلكتروني، تعثر وصعوبة الدخول إليها، والعودة تلقائياً للواجهة الرئيسية للموقع لدى محاولة إتمام الحجز والتسجيل في البرنامج العام، بالإضافة إلى إفراط وزارة الحج في شرح الوجبات المقدمة مع إهمال إتاحة خرائط المخيمات لبعض الشركات المسجلة على الموقع.

لقد ورغم أن الوزارة أعلنت عن إطلاق ثلاثة برامج لحجاج الداخل وهي: البرنامج العام والمنخفض التكلفة والبرنامج الميسر، إلا أن واجهة البوابة لم تفعّل سوى أيقونة الحجز والتسجيل في شركات الحج للبرنامج العام، والذي يتضمن نحو 20 شركة فقط خلافاً لما أُعلن عنه في وقت سابق.

ومن ضمن الملاحظات والشكاوى التي تم رصدها ارتفاع الأسعار المقدمة عبر البوابة، حيث أكد عدد من المستخدمين أنها لا تختلف كثيراً عن أسعار حملات الحج خلال الأعوام الماضية.

كما دشن مغردون على موقع التواصل الاجتماعي وسماً شكوا فيه ضعف الخدمات التقنية للمسار الإلكتروني لحجاج الداخل، مؤكدين ارتفاع الأسعار المقدمة وأنها لا تختلف كثيراً عن أسعار حملات الحج خلال الأعوام الماضية، فضلاً عن حصر تسديد الرسوم على بنك واحد فقط لا توجد له فروع كافية في محافظات ومدن المملكة.

ويذكر أن وزارة الحج أطلقت صباح أمس الأحد، المسار الإلكتروني لحجاج الداخل، الذي يستقبل عبر بوابته الإلكترونية على الرابط (localhaj.haj.gov.sa)، المواطنين والمقيمين الراغبين في أداء فريضة الحج.

غادة الغويطي

غادة أسامة الغويطي : حاصلة على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الأزهر - فلسطين، خبرة 3 سنوات في التحرير الصحفي، ومحررة في بال تك وصحف عربية متنوعة. البريد الإلكتروني: ghada.elghuity@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى