اخبار السعودية اليوم .. مصرع شخصان وإصابة 3 آخرون في حادثين منفصلين في جازان..

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 9 فبراير 2016 - 4:30 مساءً
اخبار السعودية اليوم .. مصرع شخصان وإصابة 3 آخرون في حادثين منفصلين في جازان..

اخبار السعودية اليوم .. مصرع شخصان وإصابة 3 آخرون في حادثين منفصلين في جازان..

لقي شخصان مصرعهما وأصيب 3 أخرون بإصابات متفرقة، منهم رجل أمن، في حادثين منفصلين بمنطقة جازان، ولم تستطع فرق الهلال الأحمر إنقاذ مقيم يمني تعرض لحادث دهس ليفارق الحياة داخل سيارة الإسعاف قبل وصوله إلى المستشفى.

وقالت مصادر إن الحادث الأول وقع على الطريق الدولي شمال محافظة صبيا لمقيم يمني تعرض لحادث دهس من سيارة مسرعة، عندما حاول قطع الطريق مشيًا على قدميه، وحاولت فرق الهلال الأحمر إسعافه بالأجهزة الطبية داخل سيارة الإسعاف أثناء نقله إلى المستشفى، لكن مات نتيجة الإصابات القوية والحرجة التي أصيب بها.

وفي الحادث الثاني، قالت المصادر إن سيارة سقطت من أعلى قمة جبلية بمحافظة العارضة بالقرب من منتزه الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز (المطل)، مساء أمس؛ ما أدى إلى مصرع شخص وإصابة آخرين، وحاولت الفرق الميدانية إنقاذ المصابين، إلا أن أحد رجال المرور تعرض لإصابة؛ نظرًا إلى وعورة المكان الذي يشهد منحدرات صخرية خطيرة.

وأكد المتحدث الرسمي لفرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة جازان بيشي الصرخي، أن غرفة العمليات تلقت بلاغًا بوجود حالة دهس على الطريق الدولي صبيا بيش تقاطع سوق الغنم الجديد بنخلان، وعلى الفور تم توجيه فرقة إسعاف إلى الموقع، وعند وصولها وجدت شخصًا يمنيًّا في الأربعين من العمر لديه كسور متعددة في الأطراف السفلية وإصابة في الرأس، فاقدًا الوعي في حالة حرجة.

وأشار الصرخي إلى أنه تم نقل الحالة في سيارة الإسعاف وعمل الإنعاش القلبي الرئوي أثناء الاتجاه إلى مستشفى صبيا العام، إلا أنه فارق الحياة قبل وصوله إلى المستشفى نتيجة الإصابات البليغة.

وتشهد تلك المنطقة حوادث مرورية متكررة نتيجة دخول أصحاب السيارات التي تحمل الأغنام والمتسوقين الآخرين، وخاصة يوم الثلاثاء، الذي يعتبر يوم السوق الرئيس لمحافظة صبيا وقراها، وهو من الأسواق الرئيسة في المنطقة.
وأشار الصرخي إلى أن غرفة العمليات تلقت مساء أمس بلاغًا ثانيًا بوقوع حادث انقلاب سيارة بعد منتزه الأمير محمد بن ناصر، على طريق العبادل التابع لمحافظة العارضة، وتم توجيه ٣ فرق إسعاف إلى الموقع وجدت ٤ حالات: وفاة واحدة، وإصابة أخرى حرجة، والثالث إصابته متوسطة. أما الرابع فإصابته بسيطة، وتم نقل المصابين إلى مستشفى العارضة العام لتلقي العلاج.

اخبار السعودية اليوم .. مصرع شخصان وإصابة 3 آخرون في حادثين منفصلين في جازان..

المصدر - وكالات
رابط مختصر