شاهد فيديو مودل خلود غير المحتشم الذي أثار الجدل

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 17 يوليو 2017 - 10:53 صباحًا
شاهد فيديو مودل خلود غير المحتشم الذي أثار الجدل

شاهد فيديو مودل خلود غير المحتشم الذي أثار الجدل

شاهد فيديو مودل خلود غير المحتشم الذي أثار الجدل، أطلق مغردون هاشتاق “مطلوب محاكمه مودل خلود”، يؤكدون من خلاله مطالباتهم بمعاقبة مرتكبي هذا الفعل المخل،وذلك بعد أن تسبب مقطع فيديو نشرته إحدى نجمات مواقع التواصل الاجتماعي في حالة من الجدل الواسع لدى النشطاء في المملكة، وذلك بعد أن ظهرت بتنورتها القصيرة وملابسها المتحررة وهي تتجوّل داخل منطقة تراثية في أشيقر التابعة لمحافظة شقراء.

وعلى إثر ذلك طالب المغردون السعوديون من عدّة وسوم أطلقوها بتدخل الجهات الأمنية والرسمية لإيقافها، وتطبيق أقسى العقوبات نظير مخالفة “خلود” المودل الشهيرة على مواقع التواصل الاجتماعي والذي صورها شاب يرافقها؛ نظير مخالفتها لتعاليم الدين الإسلامي وأعراف وتقاليد المجتمع السعودي.

من جهته، تحرّك فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض بإصدار بيان أوضح فيه رصده للمقطع المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي والذي تظهر فيه فتاة بلباس مخالف، مشيرًا إلى أن الرئاسة بدأت في إجراء ما يلزم حيال هذه المخالفة والتنسيق مع الجهات المختصة في ذلك.

وبدأت قصة الفيديو عندما قدمت المودل خلود إلى المنطقة التراثية من أجل التجوّل داخلها والتقاط صور تذكارية داخلها برفقة مصور خاص بها، إلا أنّ الصور لقيت رفضًا قويًّا من المجتمع؛ حيث ظهرت بلباس متحرّر بشكل غير مسبوق.

وتسبب مقطع الفيديو الذي صوره شاب يرافق خلود في القرية التراثية في أشيقر التابعة لمحافظة شقراء في منطقة الرياض، بانتقادات لاذعة ومطالب بالقبض على الفتاة والشاب بعد أن نشرا الفيديو على حساب خلود في موقع “سناب شات”.

ووجّه محافظ شقراء بشكل رسمي شرطة أشيقر بـ “اتخاذ اللازم بحسب التعليمات” وهو ما يعني توقيف الفتاة والشاب، بعد أن وصف تصرفهما في الخطاب الرسمي بالمخالف لتعاليم الدين الإسلامي وللعادات والتقاليد.

شاهد فيديو مودل خلود غير المحتشم الذي أثار الجدل

رابط مختصر