هام جدا بخصوص الوظائف التعليمية والصحية عبر جدارة وزارة الخدمة المدنية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 18 يوليو 2017 - 1:49 مساءً
هام جدا بخصوص الوظائف التعليمية والصحية عبر جدارة وزارة الخدمة المدنية

هام جدا بخصوص الوظائف التعليمية والصحية عبر جدارة وزارة الخدمة المدنية

متابعة لآخر أخبار وظائف جدارة وزارة الخدمة المدنية، تساءل الآلاف من خريجي التعليم عن موعد الإعلان عن الوظائف التعليمية بعد أن غابت عن الجدولة الزمنية لخطة الإعلانات الوظيفية للعام الحالي وسط مطالبات باحتياج أكبر.

وكانت وزارة التعليم قد أكدت في وقت سابق أن تحديد الاحتياج للوظائف التعليمية سيتقرر في نهاية العام، فيما  أعلنت وزارة الخدمة المدنية في المملكة عن تأجيل طرح إعلان الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف الصحية.

حيث كان من المقرر طرحها يوم الخميس القادم الموافق 19 شوال 1438، وجاء ذلك عبر حمد المنيف المتحدث الرسمي للوزارة، حيث قال إن قرار التأجيل يأتي رغبة من الوزارة في منح الجهات الحكومية فرصة أكبر لتسجيل احتياجها من الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف الصحية.

وأضاف المنيف، أن موعد تقديم الرجال على الوظائف الصحية يبدأ صباح يوم الأحد 7 ذي القعدة القادم وينتهي مساء يوم الاثنين 8 ذي القعدة، وللنساء يبدأ صباح يوم الثلاثاء 9 ذي القعدة القادم وينتهي مساء يوم الأربعاء 10 ذي القعدة.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية  أن الوزارة ستدرج أي إعلانات وظيفية جديدة تردها من الجهات الحكومية ، لخطة الإعلانات الوظيفية لهذا العام.

وكان الكثير من الخريجين قد أبدوا استغرابهم من خلو خطة الإعلانات الوظيفية من الوظائف التعليمية لأول مرة، موجهين استفسارات لوزارة الخدمة المدنية ووزارة التعليم.

وأخلت وزارة الخدمة المدنية مسؤوليتها بالتأكيد على أن دورها ينحصر في إعلان ما يرد إليها من إعلانات من الجهات الحكومية ، فيما التزمت وزارة التعليم الصمت ولم تعلن عن مسببات خلو خطة الإعلانات الوظيفية من الوظائف التعليمية.

وتزامن ذلك مع حالة الاستياء الكبيرة التي صاحبت إعلان الوظائف من قِبل وزارة الخدمة المدنية والتي برأت ساحتها لافتة إلى أنها تعلن بناء على ما يردها من احتياج من الجهات الأخرى.

ودشّن مغردون وسم “العيسي_متى_وظايف_التعليم”، طالبوا خلاله بموعد محدد للإعلان عن الوظائف التعليمية، لانتشال آلاف المعلمين من دوامة البطالة التي تعصف بهم.

بداية علقت درة بحر‏ بقولها “أستاذ مبارك أليس من حقنا أن نعرف موعد طرح الوظائف التعليمية فقط الموعد حتى لو كان بعد خمسة أشهر؟؟؟”.

وقالت مغردة “قضيتنا واضحة وحلها بأيديكم لذلك مطلبنا إعلان موعد طرح الوظائف وزيادة الاحتياج”.

وغردة بدوور “ليس مهم موعد التقديم!! بل الأهم عدد الاحتياج سئمنا الانتظار طويلا ثم يأتي عدد مخجل جداً”.

وكتبت صاحبة نون النسوه “كل شيء تم تقديمه ـ من دراسة واختبارات بوقت قياسي.. ألا يحق لنا أن نفرح بالاحتياج الكبير والإعلان عن الوظائف”.

وغردت أصالة نجد‏ “نريد أمراً ملكياً بتوظيف القديمات من كليات التربية وأن لا يظلمنا بطريقة الترشيح للوظائف التي ساوت بين القديمة والحديثة”.

وقال مالك مخاطباً متحدث التعليم مبارك العصيمي “وعي المجتمع يطالبكم بالتحدث عن موعد طرح الوظائف التعليمية أو سبب التأخر بدل التعنت المملكة تتبع سياسة الشفافية لما الغموض لديكم”.

وقالت صاحبة حساب حزينة يا وطن “ميزانية وزارة التعليم تُعادل ميزانية بعض الدول، فهل يُعقل بأنها عاجزة عن توظيفنا؟”.

هام جدا بخصوص الوظائف التعليمية والصحية عبر جدارة وزارة الخدمة المدنية

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع

او اضغط هنا للوصول الى تويتر 

رابط مختصر