حساب المواطن: تسجيل وتحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي وقيمة الدعم المالي المقدم لمنتفعي الضمان

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 16 فبراير 2017 - 3:36 صباحًا
حساب المواطن: تسجيل وتحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي وقيمة الدعم المالي المقدم لمنتفعي الضمان

متابعة للتغطية الخاصة ببرنامج الدعم الحكومي “جساب المواطن “، ومع تنوع الفئات المستفيدة من البرنامج ومن الدعم الحكومي، سيكون مستفيدي برامج الضمان الاجتماعي في المملكة لهم النصيب الأكبر من المخصصات المالية المقدمة من البرنامج.

حيث تم إضافة أكثر مليونان ونصف المليون مستفيد من الضمان الاجتماعي في برنامج حساب المواطن وتم إرسال رسائل قصيرة تفيد بعملية التسجيل، لأن حساب المواطن تم إنشاؤه لحماية الأسر في المملكة من الاصلاحات الاقتصادية المرسومة ضمن خطة رؤية المملكة المستقبلية.

وعلى إثر ذلك كان أحد أهداف برنامج حساب المواطن تقديم الدعم الأكبر والحصى الأكبر من الدعم للمنتفعين من برامج الضمان الاجتماعي، كما ويمكن للمسقطين من الضمان التسجيل في البرنامج بشكل طبيعي، وذلك حسب مانوه إليه المشرف العام للبرنامج الجكومي.

ويمكن لمستفيدي الضمان التأكد من إدراجهم في حساب المواطن من خلال الدخول إلى رابط تحديث الضمان الاجتماعي الخاص بالحساب البنكي الايبان، والذي تم إطلاقه قبل فترة، ومن ثم سيلاحظ المستفيد في أعلى يسار الشاشة “ملتحق في برنامج حساب المواطن”.

مع انتهاء عملية إدراج بيانات مستفيدي الضمان في حساب المواطن، وجب التنبيه بأن على مستفيدي الضمان الدخول إلى موقع البرنامج كأي مستفيد جديد، وذلك عن طريق التسجيل كمستخدم جديد في بوابة حساب المواطن من خلال إدخال رقم الهوية – تاريخ الميلاد – رقم الجوال ثم يختار (تم)، بعد ذلك يتم التعديل على بياناته، كما أوضح الحساب الرسمي للبرنامج.

كما يمكن لمن لم يستطعيوا التسجيل في بوابة حساب المواطن بسبب استخدام رقم الجوال في بوابة الضمان الاجتماعي الدخول برقم هوية مستفيد الضمان الاجتماعي وبعد التسجيل يقوم بتغيير رقم الجوال ومن ثم التسجيل في بوابة حساب المواطن من خلال نفس رقم الجوال .

ولتحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي في حساب المواطن، يجب على المستفيد الدخول على الطلب، وبعد التعديل، يتم الضغط على زر (حفظ)، وبذلك، يتم تحديث البيانات.

ومن المهم جدا للمسجلين الذين يواجهون مشاكل تعرقل تسجيلهم في البرنامج، الاتصال على رقم حساب المواطن المخصص 19912، ومن ثم سماع التعليمات واختيار الرقم 3، ثم الرقم 1، ومن ثم الرقم 7 للوصول إلى موظفين الدعم الفني، واخير طرح الاستفسار والمشاكل على الموظف للعمل على تجاوزها.

أما فيما يخص قيمة الدعم المالي المقدم للمنتفعين من الضمان الاجتماعي عبر حساب المواطن، تشير التوقعات بأنه ستكون على شكل لفئات:

الفئة الأولى بـ8700 ريال

الفئة الثانية 12 ألف ريال

الفئة الثالثة 15 ألف ريال

الفئة الرابعة 20 ألف ريال.

جدير بالذكر بأنه سيتم صرف البدل لجميع المسجلين في برنامج حساب المواطن قبل تطبيق الأسعار الجديدة للبنزين والكهرباء والديزل والمقرر في شهر 7/2017.

رابط مختصر