رابط مباشر نتيجة الثانوية العامة 2017 بالإسم ورقم الجلوس.. وإعلان الأوائل

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 12 يوليو 2017 - 10:54 صباحًا
رابط مباشر نتيجة الثانوية العامة 2017 بالإسم ورقم الجلوس.. وإعلان الأوائل

نتيجة الثانوية العامة 2017 تم اعتمادها الآن بنسبة نجاح 72.4%، وتم الإعلان عن أوائل الثانوية العامة 2017 في شعبتين علمي وأدبي، وعدد الطالبات الأوائل في الشعبة الأدبية 13 طالبة.

وجاءت الأولى على الثانوية العامة من شعبة علمي علوم واسمها “ألاء محمد محمود” وحاصلة على 409.5 درجة، ولم يحصل أحد على الدرجات النهائية في كافة المواد، وسيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2017 خلال الساعات القادمة على موقع اليوم السابع وغيره.

روابط نتيجة الثانوية العامة 2017

جاءت نتيجة الثانوية العامة هذا العام لتختلف من حيث الشكل والمضمون، حيث كان نظام البوكليت هو النظام السائد في الامتحانات، وقد ظهر الكثير من الشكاوى في الكثير من تلك الامتحانات، وعلى هذا الأساس.

وهناك ترقب كبير من جميع طلاب نتيجة الشهادة الثانوية 2017 حول موعد الإعلان وأيضًا حول توقيت إعلان أوائل نتيجة الثانوية العامة 2017، وإليكم الآن كافة الروابط التي ستُعلن نتيجة الصف الثالث الثانوي العام.

  • موقع وزارة التربية والتعليم بوابة الثانوية العامة،والدخول من هنا، الرابط مغلق الآن وعند إعلان النتيجة سيتم تفعيله
  • موقع اليوم السابع، الدخول من هنا
  • بوابة فيتو، الدخول من هنا
  • موقع الوطن، الدخول من هنا

ومن الجانب الأخر، عبر كثير الطلاب عن قلقهم البالغ بسبب كثرة الشائعات التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث جاءت جميعها لتأكد ارتفاع نسبة الرسوب في هذا العام، ولكن جاء هنا، رضا حجازي ليؤكد للجميع، أن ما يُقال داخل تلك المواقع لا يعبر عن حقيقة الأمر نهائيًا.

علماً بأن سيتم إنعقاد مؤتمر صحفي في تمام الساعة الثالثة ونصف بتوقيت القاهرة عصر اليوم الثلاثاء الموافق 11 يوليو برئاسة السيد وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، وذلك لإعلان كافة أوائل نتيجة الشهادة الثانوية العامة 2017، والكشف عن نسب النجاح.

نتيجة الثانوية العامة 2017

أكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن إعلان نتيجة شهادة الثانوية العامة ستكون في موعد أقصاه 13 يوليو القادم بعد اعتمادها من السيد الوزير، كما تقرر أيضًا فتح باب التظلمات ابتداء من يوم الأحد المقبل الموافق 16 يوليو، وذلك في حالة إعلانها في التاريخ المشار إليه.

أخبار نتيجة الثانوية العامة في مصر

علمت مصادرنا هناك بعض المواقع الرسمية ستقوم بنشر نتيجة الثانوية العامة على صفحاتها، وهي،  موقع اليوم السابع، بوابة الفيتو، موقع الوطن، موقع مصراوي، موقع وزارة التربية والتعليم بوابة الثانوية العامة.

كما من المؤكد أن توفر وزارة التربية والتعليم، خدمة الهاتف وذلك من أجل التيسير على طلابنا، وعند إصدار رقم الهاتف، سنقوم بوضعه أدناه في التحديثات.

ومن الأخبار من داخل قلب الحدث، أن نتائج العينات العشوائية والكثير من عمليات تصحيح أوراق الامتحانات. كشفت أن نتيجة الثانوية العامة هذا العام قد تختلف عن نتيجة شهادة الثانوية العامة العام السابق، وذلك في قسمي علمي علوم ورياضة، وربما هناك ارتفاع طفيف في قسم الأدبي.

هذا زاد حدة التوترات أكثر داخل نفوس طلاب نتيجة الثانوية العامة 2017، وجعلهم يطالبون بسرعة ظهورها ومن ثم الدخول من جديد إلى مرحلة أخرى وهي التنسيق.

ينتظر الطلاب وأولياء الأمور المؤتمر الصحفي للوزير اليوم لإعلان أوائل الثانوية العامة الساعة 3:30 عصراً، كما سيعتمد نتيجة الثانوية العامة 2017 قبل سفره للخارج.

و قرر وزير التربية والتعليم، طارق شوقي، الإتصال بأوائل طلاب نتيجة شهادة الثانوية العامة 2017 وذلك عقب الإنتهاء من المؤتمر الصحفي، ذلك عبر مداخلة تليفونية على قناة دي أم سي مع الإعلامية إيمان الحصري.

عاجل، صرح الدكتور رضا حجازي أن الأول في نتيجة الثانوية العامة علمي علوم هذا العام حصل على 409.5، مازالنا نتابع أحداث هذا الحدث الأبرز الآن في مصر.

نتيجة الثانوية العامة 2017 ستظهر في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء 12 يوليو برقم الجلوس على موقع اليوم السابع، البوابة الإلكترونية لجريدة الوطن، وبوابة فيتو.

تم الإعلان عن موعد المؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم طارق شوقي ليعلن نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2017 اليوم الأربعاء الساعة 3:30 عصراً، وعقب ذلك تُعلن نتيجة الصف الثالث الثانوي على المواقع الالكترونية.

رابط مختصر