هنا تفاصيل التقويم الدراسي الجديد  للعام 1439 

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 12 يوليو 2017 - 4:24 صباحًا
هنا تفاصيل التقويم الدراسي الجديد  للعام 1439 

متابعة لآخر الأخبار والمستجدات في المملكة العربية السعودية، عقب انتهاء العام الدراسي للعام 1438، أوضح وزير التعليم في المملكة الدكتور أحمد العيسى مؤخرا أنه تم رفع التقويم الدراسي 1439 للمقام السامي لمناقشته وابداء الملاحظات عليه ومن ثم اعتماده للتنفيذ.

وعلى إثر ذلك أوضح العيسى أن التقويم الدراسي لم يعطل الدراسة في شهر رمضان في السنوات الماضية خاصة بعد التساؤلات حول إجراءات وزارة التعليم خلال السنوات المقبلة في حالة توافق الدراسة أو الاختبارات مع حلول شهر رمضان بعد الأحداث التي شهدها العام الدراسي الحالي والتي انتهت بتقديم مواعيد الاختبارات بناء على الأمر الملكي لخادم الحرمين الشريفين.

كما أوضح الدكتور أحمد العيسى أن وزارة التعليم لم تتخذ أي تعديلات بخصوص الإجازة في شهر رمضان، لأن شهر رمضان في الأعوام المقبلة سيدخل في منتصف الفصل الدراسي الثاني على التحديد ولن يكون هناك تعارض مع مواعيد الاختبارات النهائية.

فيما انتشر عبر المواقع الالكترونية التقويم الدراسي للأعوام 1439، 1440، 1441، وبناء على التقويم الدراسي الجديد  الذي انتشر، تضمن،  إلغاء إجازة منتصف الفصل الدراسي، وبداية الإجازة الصيفية قبل بداية رمضان.

وهذه الصور التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي شملت تفاصيل التقويم الدراسي كما يلي:

التقويم الدراسي 1439

التقويم الدراسي للعام  1440

التقويم الدراسي للعام 1441

القواعد المنظمة للتقويم الدراسي من خلال وزارة التعليم

جدير بالذكر أن وزارة التعليم في المملكة لم يصدر منها أي تصريح رسمي لحتى الآن حول التقويم الدراسي الجديد المتداول والذي تضمن عدم وجود اختبارات خلال شهر رمضان وحذف إجازة منتصف الفصل الأول .

هنا تفاصيل التقويم الدراسي الجديد  للعام 1439

رابط مختصر